الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علاج الإكتئاب بالطب النبوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نسيتك بهدوئي
الأدمن


Se52b50
الجنس : ذكر
♣ مشآرٍڪْآتِڪْ » : 781
العمر : 27
الموقع : في قلب من يحبني

مُساهمةموضوع: علاج الإكتئاب بالطب النبوي   السبت 11 يونيو 2011, 2:59 am

هل تعاني من الإكتئاب ؟ الطب النبوي لديه الحل

ركزت احدث دراسة عربية على الغذاء الطبيعي من خضروات وفاكهة لتساعد الإنسان على التغلب على الإكتئاب و التي قام بها الدكتور امير صالح .. استشاري العلاج الطبيعي في الولايات المتحدة الأمريكية والمحاضر في جامعة شيكاغو .

حيث اتضح ان طبخ الكوسا او الدبّاء مرتين اسبوعيا مضاد للإكتئاب كما ان استخدامها كقناع للبشرة يقضي على تجاعيد الحزن والإكتئاب حيث يتم تقطيعها حلقات مثل الخيار ثم توضع على اماكن التجاعيد في الوجه كالجبهة وحول الأنف ؛ وتترك لمدة ثلث ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر .

وفي كتاب الطب ذكر عن عائشة رضي الله عنها انها قالت :" قاال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم :" يا عائشة اذا طبخت فاكثري الدبّاء في الإدآم فانها تجم القلب " .. وفي رواية اخرى :"فانها تجم قلب المكلوم " . وفي حديث عن انس رضي الله عنه قال :" ماكنت آكلها حتى رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يتتبع الدبّاء في جدار الصحفة ".

اما آخر الأبحاث العلمية التي نشرها معهد علوم التغذية بكندا ، فكانت عن فوائد الشعير ومناهضته للإكتئاب ، حيث تبين انه يحتوي على فيتامين Eاو (هـ) المضاد للأكسدة ؛ وكمية كبيرة من فيتامين ب12 الذي له اثر قوي على تحسين الوظائف العقلية وضبط الحالة المزاجية والتخلص من حالات الإكتئاب وعلاج اضطرابات القلب .

واذا كان الغرب قد كشف مؤخرا عن هذا الغذاء لعلاج الإكتئاب فان الإسلام والطب النبوي الشريف استطاع اثبات ذلك منذ عصور بعيدة ، وذلك حينما حث الرسول صلى الله عليه وسلم " التلبينة " ونصح بصنعها لقوم اذا ما اصابهم حزن لوفاة او حادث اليم واصفا اياها بانها "تجم القلب وتذهب ببعض الحزن".

و"التلبينة " هي دقيق الشعير بالنخالة ، واثبتت اللأبحاث احتوائه على فيتامينات ب1 ، ب2، ب6،ب12، بالإضافة الى مادة البوتاسيوم التي تساعد على خفض الضغط المرتفع ، والشعير يعالج الإلتهابات العصبية وتنميل الأصابع والأطراف وتحسن كهربة القلب .

ومن المعروف ان البوتاسيوم وفيتامين ب لهما تأثير على كيمياء المخ وانتظام الإشارات العصبية به ، لذا فان الغرب يحرص على تناول الحبوب صباحا مع اللبن وهي حبوب شعير يطلق عليها " بارلي فليكس" تعطى للأطفال صباحا حتى يكونوا اكثر هدوئا طوال اليوم كما انها توصف للأطفال المشاغبين علاجا لهم .

وينصح الدكتور امير صالح بضرورة تناول التلبينة كل صباح حيث يسهل صنعها داخل مطبخ المنزل وتتكون من ثلاث ملاعق دقيق شعير بالنخالة يضاف اليهم كوب ماء ويوضع الخليط على نار هادئة حتى يغلظ القوام ثم يضاف اليه كوب لبن صغير ويحلى بملعقة من عسل النحل ويمكن اضافة مكسبات طعم مثل ماء الورد او الفانيليا او القرفة لتحسين الطعم والرائحة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://marry.the-up.com
Dr.azooz
~ياسمين جديد~
~ياسمين جديد~


الجنس : ذكر
♣ مشآرٍڪْآتِڪْ » : 4
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: علاج الإكتئاب بالطب النبوي   الجمعة 29 أبريل 2016, 1:49 am

التلبينه اي الكشك او الجشج بالعاميه ولكنها تصنع بدقيق الشعير وهي مذكوره في موسوعة ومراجع الطب النبوي الا ان الموضوع جيد فيه تذكره للسلف ..... شكرن للأنامل الذهبيه التي اسهمت في هذا العمل وشكرن للجهود المبذوله في انتقائه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علاج الإكتئاب بالطب النبوي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فراتيات من ذهب :: مملكــــة لكل داء دواء :: الطب والصحــة-
انتقل الى: